أسباب قد تؤدي إلى سحب الجنسية الألمانية - asd

asd

إعلان فوق المشاركات

أسباب قد تؤدي إلى سحب الجنسية الألمانية

أسباب قد تؤدي إلى سحب الجنسية الألمانية

شارك المقالة
أسباب قد تؤدي إلى سحب الجنسية الألمانية


منذ تغيير قانون الجنسية في ألمانيا قبل عشر سنوات، تم سحب الجنسية من 300 شخص متجنس. ويمكن سحب الجنسية الألمانية من شخص متجنس خلال خمس سنوات بعد حصوله عليها، لكن هناك مساعٍ لتمديد هذه المدة. فما هي أسباب سحب الجنسية؟
نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن وزارة الداخلية الاتحادية، يوم الاثنين (29 نيسانأبريل)، أنه تم سحب الجنسية من أكثر من 300 شخص متجنس منذ تغيير قانون الجنسية في عام 2009، وذلك بسبب الاحتيال أو تقديم الرشاوى أو إعطاء معلومات خاطئة.

وينص قانون الجنسية في ألمانيا، والذي تم تعديله في شباطفبراير عام 2009، على إمكانية سحب الجنسية من الشخص المتجنس خلال خمس سنوات بعد حصوله على الجنسية إذا كان التجنيس ناتجاً عن احتيال أو تهديد أو تقديم الرشوة أو إعطاء معلومات غير صحيحة أو غير كاملة بشكل متقصد.

وعند انطباق إحدى هذه الشروط، يسمح القانون بسحب الجنسية من الشخص، حتى ولو بقى بدون جنسية. وعندما يكون لسحب الجنسية تأثير على وضع الأقارب-بحسب القانون- ينبغي عندئذ اتخاذ قرار تقديري، مع مراعاة مصالح الأطفال. 

أكثر من 300 حالة تجنيس نتجت عن إعطاء معلومات غير صحيحة!

وتسعى وزارة الداخلية إلى إجراء تعديلات أخرى على قانون الجنسية لتمديد مدة إمكانية سحب الجنسية من 5 إلى 10 سنوات. ومن المقرر أن تقدم الوزارة مشروع قانون ينص على ذلك في أوائل الخريف المقبل، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقد كشفت دراسة قامت بها مجموعات عمل مؤتمر وزراء داخلية الولايات عن وجود أكثر من 300 حالة تجنيس يشتبه أنها نتجت عن إعطاء معلومات غير صحيحة، لكن مرّ على التجنيس أكثر من خمس سنوات. 

وبحسب وزارة الداخلية فإن السلطات تدري بالاحتيال الحاصل، من خلال الأشخاص المتجنسين أنفسهم، عندما يقومون بتصحيح المعلومات التي قدموها بعد التجنس ليستطيعوا تقديم طلبات الحصول على بعض المستندات الضرورية لهم، مثل مستندات الزواج مثلاً.

ووفقاً للبيانات فقد طلب 85 مواطناً متجنساً في ولاية بافاريا تعديل بيانات هوياتهم بعد 5 سنوات من حصولهم على الجنسية، وذلك منذ تغيير قانون الإقامة قبل عشر سنوات.

لكن وعلى الرغم من سحب الجنسية من العشرات من المتجنسين الذين قدموا معلومات خاطئة، فقد جاء قرار من محكمتين في ألمانيا لصالح شخص سُحبت منه الجنسية.

فقد وافقت المحكمة الإدارية في ولاية بادن-فوتمبيرغ على طعن تقدم به مواطن من أصل باكستاني على سحب الجنسية الألمانية منه من قبل السلطات.

وكان المواطن ذو الأصول الباكستانية قد حصل على اللجوء في عام 1955 في ألمانيا مدعياً أنه مواطن أفغاني. وفي عام 2004 حصل على الجنسية الألمانية، إلا أنه طلب تصحيح معلوماته الشخصية في عام 2011، لتعلم السلطات بأنه قدم معلومات غير صحيحة، فسحبت منه الجنسية.

لكن ولأن حصوله على الجنسية مر عليه سبع سنوات، قبلت المحكمة الإدارية في ولاية بادن فورتمبرغ طعنه، وأكدته فيما بعد المحكمة الإدارية العليا في لايبتزيغ.


.....................................................


و منذ تغيير قانون الجنسية الألماني قبل 10 سنوات, سحب 300 شخص مجنس نتيجة لإلغاء الجنسية الألمانية.
و يجوز سحب الجنسية الألمانية في غضون خمس سنوات من الحصول على الجنسية الألمانية, و لكن تبذل جهود لتمديد هذه الجنسية.
ما هي أسباب سحب الجنسية ؟ ونقلت وكالة الأنباء الألمانية يوم الاثنين (29 أبريل) عن وزارة الداخلية الاتحادية ، وقال أنه منذ تغيير قانون الجنسية 2009 ، بسبب الغش والرشوة أو التضليل ، تم سحب أكثر من 300 شخص تجنس.
وينص قانون الجنسية الألماني ، بصيغته المعدلة في شباط/فبراير 2009 ، على إلغاء جنسية الشخص المتجنس في غضون خمس سنوات من اكتساب الجنسية إذا كان التجنس ناجما عن الغش أو التهديد أو الرشوة أو معلومات خاطئة أو غير كاملة عمدا.
و عند تطبيق أحد هذه الشروط, يسمح القانون بسحب جنسية الشخص حتى وإن ظل عديم الجنسية.
و إذا كان سحب الجنسية يؤثر على مركز أفراد الأسرة, و فقا لل قانون, يتخذ القرار بناء على تقدير الطفل, مع مراعاة مصالح الطفل.
وتسبب أكثر من 300 حالة من التجنس عن طريق توفير معلومات غير صحيحة! و تطلب و زارة الداخلية إدخال تعديلات أخرى على قانون الجنسية لتمديد فترة إلغاء الجنسية من 5 إلى 10 سنوات.
وذكرت وكالة الانباء الالمانية ان وزارة الخارجية الالمانية ستقدم مشروع قانون فى اوائل الخريف.
وأشارت دراسة أجرتها الأفرقة العاملة التابعة لمجلس وزراء الداخلية إلى أن أكثر من 300 شخص يشتبه في أنهم تجنس نتيجة لمعلومات غير صحيحة ، ولكن قد انقضى أكثر من خمس سنوات على التجنس.

و وفقا لما ذكرته و زارة الداخلية, تقوم السلطات نفسها بتصحيح المعلومات المقدمة بعد التجنس حتى تتمكن من طلب الوثائق اللازمة, مثل و ثائق الزواج, و الكشف عن الغش.
ووفقا للبيانات ، تقدم 85 مواطنا بافاريا بالتجنس بطلب إدخال تغييرات على معلومات هويتهم بعد خمس سنوات من الحصول على الجنسية منذ تعديل قانون الإقامة قبل 10 سنوات.
ومع ذلك, و على الرغم من سحب عشرات الأشخاص المتجنسين الذين قدموا معلومات كاذبة لل جنسية, فإن قرار محكمتين ألمانيتين كان مؤيدا لل شخص الذي تم سحبه.
و وافقت المحكمة الإدارية في بادن - فورتمبرغ على طعن مقدم من مواطن باكستاني في سحب السلطات لجنسيته الألمانية.
و حصل المواطنون من أصل باكستاني على حق اللجوء في ألمانيا في عام 1955 و ادعوا أنهم من مواطني أفغانستان.
وفي عام 2004 ، مُنح الجنسية الألمانية ، لكنه طلب في عام 2011 تصحيح بياناته الشخصية لأن السلطات علمت أن المعلومات التي قدمها غير صحيحة وأن جنسيته قد سُحبت.
ومع ذلك ، وبما أنه مُنح الجنسية لمدة سبع سنوات ، فقد قبلت المحكمة الإدارية في بادن - فورتمبرغ استئنافه ، وهو ما أكدته فيما بعد المحكمة الإدارية العليا لايبزيغ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

اقسام الموقع

deutsch (1)

أرشيف